الكفاح للخرسانة الجاهزة والطابوق تنصب محطتي خلط خرسانة لمترو الرياض‎

.الكفاح تنصب محطتي خلط خرسانة لمترو الرياض وتوقع عقد مع المقاول الرئيسي ائتلاف فاست، لتوريد الاحتياجات الخرسانية لأضخم مشروع نقل عام بالمملكة.

قطار الرياض الكهربائي هو جزء من مشروع الملك عبد الله للنقل العام بمدينة الرياض، والتي من المخطط من خلاله إنشاء ستة خطوط مترو رئيسية تخترق العاصمة السعودية الرياض من جميع الاتجاهات، ويضم 85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار، ومن المقرر تشغيله في عام 2018 م، ويتضمن المشروع تشييد مركز متطور للتحكم والتشغيل لإدارة حركة القطارات والتحكم بها، ومراقبة كافة عناصر النظام من محطات ومسارات ومرافق ونظم، وسيزود المركز بأحدث نظم التحكم والتشغيل والمراقبة.

كما سيتضمن مشروع القطار الكهربائي مواصفات تقنية وتصميمية عالية، من أبرزها استخدام نظام القطارات الآلي (بدون سائق)، واختيار أحدث المواصفات والتقنيات لعربات القطار الكهربائي في العالم، والتي تتيح فصل العربات من الداخل، وتخصيص فئة خاصة للعائلات، إضافة إلى تزويدها بخدمات الاتصال وتبادل المعلومات للركاب.

من جهتها باشرت الكفاح للخرسانة الجاهزة والطابوق عملها في الخط الرابع لمشروع مترو الرياض كونها المورد الجديد للخرسانة الجاهزة لهذا المشروع الضخم، وذلك بعد توقيع عقد مع ائتلاف فاست المقاول الرئيسي في هذه المرحلة من المشروع، وقد تم انشاء محطتي خلط للخرسانة تابع للكفاح للخرسانة الجاهزة والطابوق في موقع العمل بالاضافة الى مصانع الثلج.

ويعد توريد الخرسانة ذات المواصفات العالية أمرا هاماً وتحدياً بالغ الصعوبة والذي تفوقت فيه الكفاح للخرسانة الجاهزة بعد العديد من الاختبارات الدقيقة والمكثفة، وتقوم الكفاح حالياً بتوفير عدد من الخلطات الخرسانية عالية الصلابة والمتناسبة مع حجم المشروع وفقاً لكل مرحلة من مراحل تشييدة.

‎شارك هذ‫ا الخبر