الكفاح للمنتجات الورقية.. خطوط إنتاج فريدة لدعم القطاع الطبي

تعد الكفاح للمنتجات الورقية إحدى أقدم الصناعات التي تستثمر فيها الكفاح منذ مطلع الثمانينات، وقد بدأ مصنع الكفاح للمنتجات الورقية بعدد من خطوط الإنتاج التي تقدم خدمات التغليف وتصنيع الكراتين. واليوم يحتوي قطاع المنتجات الورقية على مصانع ومطابع مختلفة، ويقدم أكثر من تسعة خطوط انتاج متنوعة منها علب الكرتون المطوية وتغليف الأطعمة والأكياس الورقية والمنتجات الطبية أحادية الاستخدام والكراتين بأنواعها المضلعة والليفية، بالإضافة إلى الأدوات المكتبية والورق المقوى وخدمات الطباعة الحديثة بأنواعها، يحتوي كل خط فيها على عدد من الأقسام والمعدات التي تستوعب تصنيع آلاف الأشكال المختلفة المصممة بناءً على طلب العملاء.

ومنذ البداية، اعتمدت الكفاح للمنتجات الورقية في عمليات التصنيع لديها على أن تكون منتجاتها صديقة للبيئة قابلة لإعادة التدوير، ولطالما اتبعت سياسة التقليل من هدر النفايات واستخدام أقصى ما يمكن لحماية البيئة. وتبعاً لذلك استحدثت الشركة قسماً جديداً يخدم البيئة والصحة تحت مسمى “الكفاح لمكافحة العدوى” والذي يعتبر أحد الأقسام المميزة في هذا القطاع، والذي بدأ بممارسة نشاطه قبل سنتين ونصف، حيث يقوم على توريد وصناعة عدد من المنتجات الطبية وأجهزة تعقيم أماكن العمل في المراكز الصحية بالإضافة إلى أجهزة مخصصة للتخلص من النفايات الطبية.

وحول ذلك صرح الأستاذ مارك واتس، مستشار تطوير الأعمال الاستراتيجية في الكفاح للمنتجات الورقية بقوله: “إن انتشار عدد من الأمراض والبكتيريا المختلفة في الفترة الأخيرة حول العالم جعل مكافحة العدوى شيء أساسي ليس فقط للمرضى بل للطاقم الطبي نفسه، لذلك أوجدنا صناعة المنتجات الورقية الطبية أحادية الاستخدام، ووفرنا الجهاز الذي يتخلص من النفايات بنظام الإسالة عبر مياه الصرف الصحي”. كما تعتبر الكفاح الوكيل الحصري لجهاز الروبوت زينكس “Xenex”، وهو مخصص لتعقيم المراكز الطبية بأحدث الأساليب التقنية التي تعتمد على التطهير بالأشعة فوق البنفسجية، للتأكد من أن تكون البيئة خالية من الأمراض.

وحول الكفاح لمكافحة العدوى يضيف واتس، “نحن لا نتطلع إلى أن نكون شركة توريد معدات طبية بل نحن نركز على منتجات محاربة العدوى، ويجري الآن تنصيب خط إنتاج جديد مخصص لتصنيع المنتجات الطبية أحادية الاستخدام، والذي من المتوقع أن يعمل بطاقته الكاملة خلال الربع الأول من العام القادم، على أن تصل طاقته الإنتاجية إلى ألفي طن بالسنة. كما أن الكفاح هي الوكيل الحصري لمنتجات هايجنكس “hygenex” للتعقيم عالية الفعالية التي تقضي على أخطر البكتيريا والجراثيم خلال أقل من خمس دقائق، ويوجد منها مستحضرات مخصصة لتعقيم الخشب وأخرى للألمنيوم والأرضيات والقماش وغيرها، فتخصيص مستحضر لكل مادة يساهم في تقليل الآثار الجانبية لاستخدام التعقيم مثل التفاعل أو التآكل.

من جهة أخرى طورنا في أجهزة الطباعة والطي واللصق لتتناسب مع معايير تغليف المستحضرات الدوائية، فاليوم يورد مصنع الكفاح للمنتجات الورقية الوصفات الطبية والتغليفات الدوائية بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية والصيدلة”. هذا وقد أفاد واتس حول الخطة الاستراتيجية الخمسية لتطوير مصنع الكفاح للمنتجات الورقية: “نعمل حالياً على تنمية فرع تغليف وتعبئة المواد الغذائية، بتوفير مواد أولية معالجة حاصلة على شهادات جودة صحية تجعل الاستثمار في هذا المجال أمراً نحذو له في خططنا القادمة، وتشمل خطوط إنتاج علب المواد الغذائية على عدد من الأقسام منها علب الملح وعلب حليب البودرة وأغلفة الحلويات.” وأضاف: “إن خطتنا المستقبلية ترسم انتشاراً جغرافياً في خطوط إنتاج المنتجات الطبية وأجهزة مكافحة العدوى حول الخليج العربي بل وحول العالم، فنحن نملك الحماس لبدء تصدير هذه المنتجات بعد أن نتأكد من تغطية حاجات السوق المحلي، فمكافحة العدوى في المنشآت الطبية حول العالم سلامةً لنا وللأجيال المستقبلية.”

وأخيراً فإن ما يميز الكفاح للمنتجات الورقية أنها لا تعمل على محاكاة ما هو موجود في الأسواق حالياً، إنما تنطلق دائماً نحو تطوير منتجات تميز عملائها باقتنائها، وهو الهدف الحالي والمستقبلي بإذن الله، وأن تستمر بكونها مقدمة لخدمات مميزة في عالم صناعة الورق والكرتون.

‎شارك هذ‫ا الخبر