كبرى شركات المقاولات تقود التنمية في المملكة

إثر مراجعة متعمقة لقطاع البناء في المملكة العربية السعودية، كشفت مجلة Construction Week المزود الرائد للمعلومات في الشرق الأوسط، عن قائمة كبرى شركات المقاولات التي تقود التنمية وتساهم في رسم مستقبل قطاع البناء في المملكة إتساقًا مع رؤية المملكة 2030.

ضمن المراكز الثلاث الأولى جاء ترتيب شركة الكفاح للمقاولات، إحدى الشركات التابعة للكفاح القابضة والمقاول الرائد في مجال تنفيذ المشاريع الضخمة والمعقدة في قطاعات متعددة حول المملكة، واستندت معايير التقييم على عدة محاور، مثل مساهمة الشركة في تحقيق النمو في المملكة على مدار العام الماضي وكيفية مساهمتها تجاه رؤية 2030، بالإضافة إلى دراسة المشاريع التي فازت بها الشركة، واستجابتها وتكيفها مع الظروف غير المسبوقة إثر جائحة كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن فازت الكفاح للمقاولات هذا العام بمشروع تطوير 40 مبنى سكني في القرية الساحلية التابعة لمشروع البحر الأحمر، إذ تتألف المباني السكنية من وحدات فردية ومزدوجة وستصبح موطنًا لـ 14,000 موظف تم تعيينهم لتشغيل الوجهة، وتستخدم الكفاح ألواح خرسانية مسبقة الصنع (البريكاست)، مٌعدة في مصنع جديد مخصص تعمل الكفاح بريكاست لتأسيسه في منطقة المشروع، ومن المتوقع أن يقلل المصنع من الانبعاثات الكربونية ويوفر العديد من الفرص الوظيفية للشباب في المنطقة.

وبالفعل، ينعكس الدور الذي تلعبه شركة الكفاح للمقاولات من خلال إنجاز العديد من المشاريع مثل ميناء مدينة جازان الاقتصادية، بصفتها أول شركة سعودية تنشئ ميناء بحري بهذا الحجم، ومجمع واحة الأعمال “آماد” بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، ومباني أجيال السكنية التابعة لأرامكو السعودية.

من خلال 50 عامًا من جهود البناء المستدامة في أنحاء المملكة، تفخر الكفاح بإنجاز جميع مشاريعها بأمان وبأعلى معايير الجودة وضمن الوقت المحدد والميزانية المحددة لها، وبالتعاون مع شركاتها الشقيقة لتقديم حلول متكاملة وفعّالة من حيث التكلفة.

يأتي هذا تماشياً مع رؤية الكفاح للمقاولات في أن تكون شركة رائدة في مجال البناء وتعزيز الابتكار وصناعة الفرق لموظفيها وعملائها والمجتمع الذي تعمل فيه ومن أجله.

المصدر: Construction Week

‎شارك هذ‫ا الخبر