إنشاء مجمع واحة الأعمال “آماد” بقيمة تزيد عن المليار والنصف ريال سعودي

وقعت مجموعة الكفاح مع البنك السعودي للاستثمار اتفاقية خدمات تمويل بنكي لإنشاء أحد أكبر المشاريع العقارية في المنطقة الشرقیة مشروع مجمع واحة الأعمال “مجمع آماد” بالظهران. والجدير بالذكر أن “مجمع آماد” هو مسمى مجمع الأعمال الاستثماري الحدیث لصندوق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتابع لشركة واحة الأعمال والذي تقدر قيمته بأكثر من ملیار ونصف ریال سعودي وتنفذه شركة الكفاح للمقاولات ليصبح الوجهة الجديدة للمستثمرين وأصحاب المكاتب الهندسية للمشاريع البترولية والصناعية والبنية التحتية في المنطقة بما يحويه من أماكن تسوق ومطاعم راقية.

ويقع المشروع في قلب مدينة الظهران بالقرب من أرامكو السعودية ووادي الظهران للتقنية، ويضم نطاق العمل لشركة الكفاح للمقاولات إنشاء ١٣ برج سكني ومكتبي وأسواق ومطاعم مع كافة المرافق والمباني الخدمية، وسيقام فندقًا وملحقاته من شقق وصالات ضيافة في وقت لاحق من السنة القادمة. ویتمیز المجمع بموقعه الاستراتيجي والحيوي ليكون بعد انتهائه صرحًا حيويًا يستقطب الكوادر السعودية الواعدة وذلك بتوفير فرص وظیفیة ملائمة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا وعلوم صناعة الطاقة وما يصاحبها من أعمال مساندة ضمن بيئة عمل تنافسية جاذبة لقطاع الأعمال.

وحول ذلك أكد المهندس أسامة بن حسن العفالق، رئیس مجلس إدارة شركة الكفاح للمقاولات، بأن الكفاح تسعى للتميز وتفخر بتنفيذها لمثل هذا المشروع النوعي والفريد والذي سيشكل علامة مميزة في المنطقة ونموذجًا رائدًا بماسیقدِّمه من خدمات واستثمارات وأهداف تتوافق مع رؤیة المملكة 2030. ومن جانبه صرح الأستاذ فيصل العمران الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للإستثمار: “نحن سعداء بشراكتنا الاستراتیجیة مع مجموعة الكفاح ونعتز بالدور التنموي الذي تقوم به الكفاح كشركة وطنية رائدة في مجالها.”

یُشار بأن شركة الكفاح للمقاولات إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال المقاولات في المملكة، حيث قامت بتشييد مشاريع متنوعة في مجالات البنیة التحتیة والمباني والخدمات الصناعیة ومن ضمنها المشاريع الاستثنائية الضخمة مثل ميناء مدينة جازان الصناعي باعتبارها أول شركة سعودية تُنشئ ميناء بحري بهذا الحجم، ويأتي ذلك استمرارًا لتحقيق رؤيتها بخدمة عملائها على أكمل وجه لتكون الأولى في مصاف الشركات الدولية الرائدة في هذا المجال.

‎شارك هذ‫ا الخبر