صالح القريشي من الخبر يحصد المركز الأول في جائزة الشيخ حسن العفالق – رحمه الله – للتغني بالقران

اسدل الستار على جائزة الشيخ حسن العفالق – رحمه الله – للتغني بالقرآن، بحفل مميز يعد تحفه روحانية في هذا الشهر المبارك. وتعتبر جائزة الشيخ حسن العفالق للتغني بالقرآن والتي استمرت لأربعة سنوات حتى الآن احد اهم الجوائز المميزة في منطقة الاحساء خصوصاً وفي المنطقة الشرقية عموماً. فهي جائزة تعنى باختيار اجمل الاصوات بناءً على صوت القارئ في التلاوة والتجويد وليس على حفظه، ومما يزيد هذه المسابقة تميزاً انها تترك للمتسابق حرية القراءة سواء عن طريق التلاوة او الحفظ، ويتم التقييم والمفاضلة بناءً على جمال الصوت.

والجدير بالذكر انه في الموسم الرابع تأهل للنهائيات عشرة اسماء مميزة من الرجال وأخرى من النساء وهم: عبدالله تركي الزهراني، عبدالرحمن مهدي صالح، عبدالعزيز عمر العمودي، سلطان عبدالله قروان، صالح عبدالله القريشي، محمد خليفه الثاقب، إبراهيم عبدالله بو حسن ، صالح سعد الصالح، عبدالمجيد يوسف السند، سلطان أحمد القديري.

اما النساء فهن: أسماء محمد صالح أبو زيد، أشجان حمد سعد الحربي، منيره علي عثمان العثمان، عائشه إبراهيم حمود الكليب، فاطمه عبدالرحمن محمد بوردحه، إلهام أمين محمد الحبيشي، رحاب أحمد محمد الفريج، ساره صلاح عبداللطيف الحلبي، آمال سالم عبدالله بادبيان، رابعه محمد سالم العرفج.

وقد دعم الجائزة على مدار السنوات عدد من القراء والمشايخ الأفاضل، منهم فضيلة الشيخ أحمد الطرابلسي من الكويت وفضيلة الشيخ خالد الحليبي من الأحساء وفضيلة الشيخ عادل الكلباني من الرياض، وفضيلة الشيخ عبدالرحمن العوسي بالإضافة الى الأستاذة هدى الدليجان.

وتتوج الجائزة مشاركيها وقراؤها بعدد من الجوائز القيمة، تتصدرها الجائزة الأولى وهي سيارة، تليها جوائز نقدية أخرى للمتسابقين والمتسابقات.

وقد حصل على المركز الاول من النساء القارئه أسماء محمد ابوزيد وحصلت على سيارة، اما المركز الثاني فحازت عليه أشجان حمد سعد الحربي وحصلت على جائزه مالية قدرها سبعة آلاف ريال، والمركز الثالث حازت عليه عائشه إبراهيم حمود الكليب وحصلت على جائزه ماليه وقدرها ثلاثة آلاف ريال.

هذا وقد نال المركز الاول من الرجال القارئ صالح عبدالله القريشي وحصل على سيارة، اما المركز الثاني فحاز عليه صالح سعد الصالح وحصل على جائزه ماليه قدرها سبعه آلاف ريال، وجاء في المركز الثالث محمد خليفه الثاقب وحصل على جائزه ماليه وقدرها ثلاثة آلاف ريال.

نبارك للفائزين والفائزات ونتمنى لجميع المشاركين دوام التوفيق والنجاح، وان يكلل الله جهودهم بنيل جزيل الثواب.

‎شارك هذ‫ا الخبر