اختتام بطولة الكفاح الدولية لشطرنج السيدات في المنطقة الشرقية

اختتمت بطولة الكفاح القابضة الدولية لشطرنج السيدات يوم الجمعه 13 أكتوبر من العام الجاري فعالياتها بعد منافسة شديدة بين المتسابقات، وشهدت المسابقة حماسًا شديدًا بينهن أسفر عن فوز المشاركة أحلام غالب من اليمن بالمركز الأول، وكلًا من المشاركتين حليمة الحماد ومليحة الجمري من البحرين في المركزين الثاني والثالث.

وقد اقيمت البطولة تحت رعاية الكفاح القابضة في النادي البحري بالمنطقة الشرقية وتحديدًا في مدينة الدمام، وتشرَّف اللقاء بحضور سفيرة الشطرنج النسائي صاحبة السمو الأميرة لاما السديري حفظها الله.

وشارك في اللقاء 16 متسابقة من مختلف الجنسيات بمنافسة امتدت 5 جولات وبنظام اللعب السريع تضمن 15 دقيقة لكل منافسة مع 5 ثواني للتنقل، وحكَّمت في المسابقة الأستاذة الجوهرة الحسن أول لاعبة شطرنج تمثل المملكة دولياً وعضو اللجنة السعودية للرياضات الذهنية والتي حكَّمت امتداداً للمسابقة التي أقيمت في مدينتي جدة والرياض.

وقد صرَّحت الأستاذه زينب الدرازي مديرة المسابقة في الدمام بأن المشاركة كانت متميزة جدًا والمتسابقات أثنين على التنظيم ويتمنون وجود بطولات أخرى قادمة وقريبة.

وتهدف البطولة إلى تشجيع السيدات على المشاركة في رياضة الشطرنج الذهنيه وزرع بذرة التنافس الرياضي في جو مُحاط بالألفة والمنافسة الصحية بما يعكس القوة الذهنية المميزة لدى الفتيات العربيات وبما يضاهي الفكر العالمي. وحول ذلك أفاد الأستاذ أمين الصادق عضو لجنة الرياضات الذهنية، بأن المسابقة تزامنت مع الأمر السامي لاعتماد اتحاد الشطرنج بشكل مستقل عن اللجنة الدولية للرياضات الذهنية، ومن المتوقع بمشيئة الله تفعيل بطولات الشطرنج حول أنحاء المملكة في الوقت القادم بما يشمل العنصر النسائي بكل تأكيد.

هذا وقد قد رعت شركة الكفاح القابضة البطولة وقدمت للفائزات عددًا من الجوائز النقدية والميداليات التشريفية، وتجدر الإشارة إلى أن بطولة الشرقية ما هي إلَّا إمتدادًا لسلسلة بطولات جدة والرياض والتي انعقدت قبل عدة أشهر وأسفرت عن تنافس مختلف الجنسيات لحمل لقب الفائزة بمسابقة الشطرنج النسائي وتتطلع الكفاح القابضة دائمًا من رعايتها لمثل هذه الأنشطة إلى دعم الرياضات الذهنية وتطوير الشباب والشابات من خلال تنظيم وإقامة مثل هذه البطولات حول المملكة.

‎شارك هذ‫ا الخبر