إنطلاق بطولة الكفاح الشطرنج الدولية للشطرنج في ثلاث مدن رئيسية في جميع أنحاء المملكة

امتداداً لبطولة الكفاح الدولية لشطرنج السيدات اختتمت فعاليات البطولة في الرياض بعد مشاركة أكثر من 28 متسابقة، والتي أقيمت في جامعة الأميرة نورة، وبتشريف من صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز. وفازت في المركز الأول المشاركة أحلام العديني من اليمن، وفي المركز الثاني المشاركة أفنان القبيشي من السعودية، وفي المركز الثالث حنان الحميد من السعودية، وحكم في المسابقة كلاً من الأستاذة الجوهرة الحسن، والأستاذة العنود إسحاق، والأستاذة هيفاء والأستاذة نوف بابطين من اللجنة السعودية للرياضات الذهنية.

يذكر بأن البطولة أقيمت في جدة الشهر الماضي، وشارك فيها أيضًا ستة جنسيات مختلفة من مصر وسوريا وفلسطين واليمن والأردن وبورما وباكستان والسعودية، وذلك بقاعة المرجان بحضور وتشريف سفيرة الألعاب الذهنية الدولية صاحبة السمو الأميرة لاما بنت خالد السديري وبحضور أكثر من مائة سيدة عربية. وفي جدة حصدت المركز الأول من مصر المشاركة هالة حسن، وحصلت على المركز الثاني المشاركة آية عليان من دولة فلسطين، بينما جاءت في المركز الثالث المشاركة سارة عبدالله من السعودية بعد أن حكمت كلًا من الأستاذة العنود إسحاق والأستاذة داليا السميري.

وقد رعت الكفاح القابضة البطولة وقدمت للفائزات عددًا من الجوائز النقدية والميداليات التشريفية، والجدير بالذكر أن الإقبال في هذه البطولة كان ملحوظًا وحماس المشاركات في ازدياد وتنافسيتهم عالية، عكست القوة الذهنية المميزة لدى الفتيات العربيات بما يضاهي الفكر العالمي.

يذكر بأن الجمعية السعودية للشطرنج تشكلت قبل ست سنوات شاركت خلالها بأكثر من مائة بطولة في جميع أنحاء المملكة، وعلى أثرها تم تكوين اللجنة النسائية للرياضات الذهنية المنبثقة من اللجنة السعودية للرياضات الذهنية والتي تديرها الأستاذة الجوهرة الحسن أول لاعبة شطرنج تمثل المملكة دوليًا، والتي شكرت في نهاية اللقاء كل من دعم لجنة الرياضات الذهنية ومسابقات الشطرنج النسائية، وأفادت بأن المسابقة ستفتح أبوابها في المنطقة الشرقية خلال شهر من الآن، متمنية لجميع بنات المملكة ومقيميها منافسة ممتعة.

‎شارك هذ‫ا الخبر