تحرص شركة الكفاح القابضة  على تطبيق اهم واعلى معايير التواصل الإنساني  في كل شركاتها، حيث تمتلك مجموعة شركات الكفاح فلسفة خاصة مع القوى العاملة لديها بكل درجاتهم الوظيفية ،

ومن أجمل ما تضمنته هذه الفلسفة انها اعتمدت على عشرة مبادئ أساسية، تتعامل بها الشركة  مع منسوبيها ،كالاستماع الدائم للموظف و الإنصات لما يقوله ، و أنه يمثل أهمية في المنظمة بالإضافة إلى معرفة مشكلاته و الاستفادة من أفكاره،   واحترام شعوره حيث من الضروري تقدير مشاعره و عدم الاستخفاف بها وتفهم حاجاته الإنسانية

كما لا بد من استخدام الحوافز لدفع الرغبات للأعمال المطلوبة وإشباع هذه الرغبات المهنية والتطلعات  المستقبلية  ، بالإضافة إلى المكافأة و التقدير لرفع الطموح و الشعور بالأهمية  وتقدير جهوده ومبادراته وإبداعه ، والتواصل الإيجابي والفعال معه وإمداده بالأخبار  ومن الضروري صقل مهاراته و تطويرها لزيادة إنتاجه ،ولا بد من اطلاعه على ما هو جديد بمجال عمله للحصول على الإبداع والعمل على تطوير مهاراته وتدريبه وإرشاده

كما لا بد أن يعتبر كل موظف كائناً مستقلّاً له مميزاته الخاصة  التي لا تتوفر في الآخرين و تعزيز هذا التفرد  وإبراز شخصيته المستقلة  ولا بد أن يحس كل موظف بكرامته و قيمته لدى المنظمة

كما تعمل إدارة الموراد البشرية بالشركة على عم العديد من الشراكات الاستراتيجية التي تستطيع من خلالها تقديم الدعم لشباب المجتمع وتوفير فرص العمل الازمة لبدء حياة كريمة للشباب الذين لا يمتلكون كل المؤهلات التي تطلبها الشركات ويصعب توفيرها ، هذا بالإضافة الى عدد من البرامج والمشاريع والفعاليات التي تعقدها الشركة من الحين والأخر لصنع بيئة عمل مناسبة وطيبه لجميع منسوبيها