المسئولية الاجتماعية

تعد المسئولية الاجتماعية ركيزة هامة من ركائز تطور وانتشار الخدمة الاجتماعية بين الشركات في وقتنا الحالي ، والتي انتجت نوعاً جديداً من انواع الحراك الاجتماعي من قبل اصحاب المنظمات والشركات الخاصة ، وقد خلق هذا الحراك تنافساً جديداً بين الشركات والذي تصب نتائجه في مصلحة المجتمع وافراده من فئاته المختلفة .

لجنة المسئولية الاجتماعية

أسست شركة الكفاح القابضة لجنة متخصصة بالمسئولية الاجتماعية ضمن اللجان التنفيذية العليا ، التي يشترطها نظام الحوكمة في الشركات الكبرى ، وبعد أن أخذ مجلس إدارة شركة الكفاح القرار بتطبيق هذا النظام ، تبعه عدد من القرارات ، التي من أحدها اختيار أعضاء أكفاء ذو خبرة كبيرة في الخدمة والمسئولية الاجتماعية ، والذين لهم القدرة على خلق الوسائل والطرق للتواصل مع المجتمع وخدمته بالطريقة المثلى والفعالة .

سياسات المسئولية الاجتماعية

وضعت لجنة المسئولية الاجتماعية عدداً من السياسات والاستراتيجيات ، التي سوف تسير عليها جميع شركات الكفاح في خدمتها للمجتمع . وتضع اللجنة نهجها في تحقيق التكاملية،  على محورين اساسيين :

الاول : التكاملية مع المجتمع في تحقيق احتياجاته وتطلعاته،  بخلق برامج تحقق هذه الاحتياجات بالشكل الفعلي والحقيقي .

 الثاني: هو تحقيق التكاملية بين المجتمع والشركات الشقيقية ، حيث أن الشرائح التي تستهدفها مجموعة شركات الكفاح مختلفة ومتنوعة ، وعليه سوف تعمل اللجنة على دراسة احتياجات كل شريحة من الشرائح الخاصة بالشركات ،  وعمل البرامج الخاصة التي تربطهم مع بعضهم البعض .

مجالات الخدمة الاجتماعية

  • دعم الصناع والتجار والاستثمار من خلال علاقتنا الوطيدة بغرفة تجارة وصناعة الاحساء  .
  • دعم المجتمع المدني من خلال التعاون مع عدد كبير من الجهات الاجتماعية والجمعيات الخيرية،   مثل ( المواطنين محدودين الدخل ، والايتام ، والاسر المنتجة  وغيرهم ) .
  • الاهتمام بالتعليم
  • الصحة والتوعية العامة
  • الاهتمام بالبيئية المحلية،  والعناية بها والمساهمة في فرض المعايير الخاصة التي من شائنها الحفاظ على البيئة .
  • الاهتمام بمنسوبي الشركة على المستوى الانساني والاجتماعي .